Sunday, April 13, 2008

To All the Women... and the Men
I wish I had words that describe this poem, but words fail me!! So all I will say is that it's written by Farida.

في بلادي تبكي النساء
في بلادي النساء تجيد البكاء
و أنا و للأسف أكره طعم الدموع
وأكره نحيب المساء
قبلك كنت عصية الدمع
و معك صرت مثل كل النساء


......في بلادي النساء لاتجيد الرحيل و تدمن البقاء
الشكوى و العويل
أفضل من البعد و الانطواء
و انا عزيزي لا أخشى الرحيل
و لا احب دور شهيدة الشقاء
......

في بلادي النساء تؤمن بالرجل
ظل و سند وبقاء
و انا أؤمن بالقدر
و في إيماني سلام وصفاء
و كيف أخشى غد أوبشر
و معي الله خالق و رب وقضاء
سأرحل إن أراد لي الرحيل
و لن انظر للوراء
...

في بلادي النساء تجلد النساء
ألسنة طويله..كذب و افتراء
سأراهم إذا ما استدرت يتهامسون
و سأسمع الكلمات الحمقاء
سيصير جمالي أكبر لعنة
تدفعني للإنزواء
من عيون رجال جائعة
و خوف من ظنها بي قد ساء
لأني حملت لقب مطلقه
و غلالة الهتك صارت رداء
.........


سيقولون تركت ..و يقولون تٌركت
سيقولون خسرت.. و يقولون خٌسرت
و سنصير أحاديث صباح ومساء
كما قالوا في عشقنا قبلا
أساطير تشبه قصص عهد البيداء
ووالله ماصدقونا خبرا
و ماطالنا سوى حسد البغضاء

و هانحن كنا و ياليت ما كنا
و ياليت ماكان قبل الهجر لقاء
لكنني امرأة تؤمن بالقدر
و في إيماني أجمل عزاء
و لقد عشقتك يوم جئت تطلبني
ولست انا ممن تعشق في الخفاء
فالحرة ان أرادت رجلا
سلمته مقاليدها
فأسر زوج خير من حرية البغاء
أردتك و استمتعت بك دهرا
جئتني نعمة و ذهبت عني.. ابتلاء
....

وفي بلادرمز عزتها شوارب
لنا الله نحن بنات حواء
الرجل لا يخشى هجر خليلة
فكل النساء له سواء
لا يعيبه عمر ..لا يٌنقصه ظرف
و يأخذ عذراء تلو العذراء
أما من مثلي فقدت زهوتها
لزوج ماصان عهد ولا وفاء
فأسلم لها ان ترضى بقسمتها
ففي الغد مجهول يخشاه العقلاء
و الجدات تحكي عن كل من طلبت
سعادة بعد تعاسه و كيف خاب رجاء
و من نعرفه افضل ممن نجهله
و من ترجو خير في الرجال حمقاء
....

في بلادي مملكة جهل ذكوريه
صنعتها و للأسف.. نساء
فما طالت قامات الرجال إلا عندما ادمن جواريهن الانحناء
و ماشاع بين ذوات الكيد ظلم إلا عندما نسين رب السماء
و انا عزيزي لست بمتمرده
و لا أنا في عهد الأنبياء
و لا أنا كارهة لبني جنسك
و لا أنا اقوى من كل الضعفاء
أنا ببساطة امرأة تؤمن بالقدر
وفي ايماني غاية الاستكفاء
في ايماني غاية الاستكفاء

بقلم
فريده سعد

5 comments:

la3lahakhier said...

اه
هو ده
دمتى بالخير انتى وهى

a divorcette said...

shofty... hena we henak...

:))

Jade said...

Farida is incredible...
I enjoyed reading it again here.

د. محمد رضا said...

تسلم ايدك والله

تحياتي ليكي

insomniac said...

تسلم إيد فــريدة :)